التعلم الإلكتروني للمؤسسات

 
التعلم الإلكتروني للمؤسسات
سبيلك إلى شهادات ICDL

 

 

لقد أحدث فيروس كورونا صدمة في العالم رافقته تغييرات جسيمة في حياتنا في سبل التعلم والعمل والتعامل اجتماعيا، مما أجبر كل مؤسسة على إعادة ابتكار نفسها ومنتجاتها وخدماتها لتتلاءم مع القيود التي تم فرضها علينا نتيجة كورونا. فقد اعتبرنا التباعد الاجتماعي والجسدي الحالة الطبيعية الجديدة، ولم تعد الاجتماعات والتدريب بحضور الشخص المعني من الأساليب المثالية للتدريب، فأصبح هنالك بدائل امنة تعتمد على الحلول التكنولوجية كأدوات للقيام بالاجتماعات والتدريب عبر الانترنت.

فمن قبل ظهور جائحة كورونا، دفع تطور التقنيات وسرعة الانترنت العديد من المؤسسات لإعادة النظر في كيفية اجراء عملهم ولجأت الى التعليم الالكتروني كوسيلة لتطوير مهارات كوادرها. وبالتالي، فإن العثور على الشريك المناسب لدعم مؤسستك في تقديم التدريب عبر الانترنت هو مفتاح النجاح لتوفير حل تدريبي فعال للموظفين.

 

مزايا التعلم الإلكتروني من ICDL للمؤسسات

ان اكتساب أحدث المهارات للتطوير المهني المستمر هي مسؤولية كل مدير مؤسسة وموظف. ويعتقد معظمهم أنه ليس هنالك الوقت الكافي للتدريب. ولكن في الواقع، التطوير المهني المستمر أمر في بالغ الأهمية لكي يحافظ الموظف على قدراته التنافسية والإنتاجية ولتحسن المؤسسة أداء خدمة العملاء مما يمكنهم من النجاح في القيام بأدوارهم. فعلى سبيل المثال، هنالك تطورات جديدة في عالم التكنولوجيا كإنترنت الأشياء والتقدم في الأمن الالكتروني والمهارات الأساسية المطلوبة في مكان العمل اليوم. فمع تلاءم التعليم الإلكتروني وعالم التطوير المهني المستمر، سيتمتع الموظفون بحرية الوصول الى منصة التعلم بشكل مستقل وفقًا للجدول الزمني الذي يتناسب مع حياتهم الشخصية والمهنية.
تختلف تكاليف تدريب الموظفين من مؤسسة إلى أخرى، وغالبًا ما يسيء صناع القرار تفسير التعليم الإلكتروني على أنه عبء غير ضروري على ميزانية التدريب، ولكن في الواقع، أصبح التدريب التقليدي مكلفًا للغاية بسبب تزايد التكلفة للموارد البشرية والإدارة والأجهزة والمباني. يقلل التعليم الإلكتروني التكلفة المباشرة على المؤسسات بشكل كبير حيث كل ما يحتاجه المتدرب الالكتروني هو جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت و الوصول الى التعليم الإلكتروني.
يتيح التعليم الإلكتروني من ICDL للمتدربين إمكانية الدخول الى منصة التعلم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بما يتناسب مع وقتهم حيث يمكنهم الاختيار والإبحار في دورات تدريبية مبنية على التفاعل والاداء وترتكز على مواضيع ذات صلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مما يمكنهم من التقدم بالسرعة التي تناسبهم واكتساب المزيد من الوقت للتدرب. تشير دراسة قد أجرتها مجموعة براندون هول أن التدرب على مادة معينة عبر التعلم الإلكتروني يستغرق المتدرب من 40 إلى 60 في المائة أقل من الوقت مقارنة بالتدريب التقليدي. ويرجع ذلك إلى قدرة الموظف في الانخراط في أي دورة تدريبية عبر الإنترنت متى شاء، دون الاضطرار إلى الحضور لمكان مركز التدريب بشخصه في أوقات محددة دون تعطيل عمله أو حياته الشخصية.
لقد بذلت المؤسسات جهوداً كبيرة في تعديل مساحات مكان عملها ووضع سياسة للعمل من المنزل كوسيلة لخلق بيئة عمل اّمنة لموظفيها. ومع ذلك، فإن ضمان أن الموظفين مؤهلين وآمنين للعمل عن بعد عبر الإنترنت أمر مهم بنفس القدر. ومن ثم، فإن امتلاك المهارات الرقمية المناسبة أساسي وبالغ الأهمية لأي موظف للعمل بشكل منتج كجزء من الفريق أثناء العمل عن بُعد. يقدم التعليم الإلكتروني من ICDL منصة مثالية لتوفير التدريب عبر الإنترنت الذي يدعم قدرة الموظفين على اكتساب مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأساسية للعمل عن بُعد أثناء COVID-19 وما بعده.
يعد اختيار الشريك الأنسب خطوة مهمة لنجاح تقديم التدريب عبر الإنترنت للموظفين. ولا يتوقف اختيارك لشريك في التعليم الإلكتروني عند تنوع الدورات التدريبية عبر الإنترنت وجودة المحتوى فحسب، بل على ما إذا كانت تتضمن منصة التعليم الإلكتروني التي يتم اختبارها الميزات التي تريدها اليوم، وفي المستقبل، وما إذا كان المزود قادرًا على توفير حل قابل للتحديث مع تقديم الدعم اللازم لإدارة وتعيين وتتبع أنشطة التدريب وتقدم المتدرب بسلاسة أثناء تقديم تجربة تعليمية فعالة.
كما هو متوقع من أي منتج يلبي احتياجات السوق العربية، يأتي نظام إدارة التعلم الالكتروني من ICDL ومحتوياته باللغتين العربية والإنجليزية، مع ميزات مساعدة وتقارير تحليلية متضمنا محتوى تعليمي تفاعلي. ان إضافة الشعار الخاص بمؤسستك لمنصة التعليم الإلكتروني وانشاء مظهر وأسلوب ملم ومألوف هو ضروري لكسب قبول موظفيك وتحسين تجربة التعلم لديهم. وهنا يأتي دور ICDL لتقدم خبراتها في تصميم جميع متطلباتكم الخاصة بما في ذلك تصميم المزيد من وظائف النظام وتطوير الدورات التدريبية الخاصة بكم.
ان نظام إدارة التعلم الالكتروني من ICDL هو عبارة عن نظام سهل الاستخدام وفعال يتضمن دورات تدريبية ذات محتوى مصمم بعناية. تتنوع الدورات من التطبيقات المكتبية المعتاد عليها وموضوعات مثيرة وحديثة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كالذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، ووسائل التواصل الاجتماعي، والمشاركة عبر الإنترنت، وتحليل البيانات، وحماية البيانات وأساسيات تخطيط المشاريع وغيرها. تتبع جميع الدورات على المنصة المنهج الرسمي لبرامج شهادات ICDL ويخضع محتواها لمراجعة صارمة لتتوافق مع جميع المتطلبات المحلية من حيث الثقافة واللغة. ان شهادة ICDL مصدق عليها من الكثير من الهيئات الأوروبية والإقليمية لإطار المؤهلات والمجلس الأميركي للتعليم. وقد تمت الموافقة على جميع محتوى الدورات من قبل Foundation ICDL لدعم المتعلمين لحصولهم على شهادات ICDL.

eLearning for Organisations

 
ICDL eLearning for Organisations
Your Path to ICDL Certifications

 

 

Covid-19 has shocked the world and brought major changes into our lives in the way we learn, work and even socialise, forcing every organisation to reinvent itself in the way it provides its products and services. We have accepted social and physical distancing as the new norm. In-person meetings and instructor-led training are no longer the ideal approaches to training. Instead, online independent training has become a sensible means for employee skill development. Consequently, finding the right partner to support your online training is key to providing an engaging learning experience for your employees.

 

ICDL eLearning Advantages for Organisations

Maintaining the latest skills through CPD (Continuing Professional Development) programmes is the responsibility of every organisation and employee. Most employees think they do not have enough time to spend on training, but the fact remains that CPD is critical for them to stay competitive, productive and successful in their role. For example, using technology has become a must in today’s workplace. The adaptation of eLearning to the world of CPD gives employees access to on-demand independent learning on the schedule that best fits their personal and professional lives.
The cost of delivering training is different for every organisation and often decisionmakers misconstrue eLearning to be an unnecessary cost burden on their training budget, but in fact, traditional classroom learning has become way too expensive due to the increasing cost of teachers, admin, equipment, and facilities. eLearning significantly reduces the direct cost on schools. All a trainee would need is access to a computer, WIFI and eLearning content.
ICDL eLearning offers learners 24/7 access and flexibility. They can select and sail through interactive performance-based ICT courses, enabling them to progress at their own pace and offering them huge saving in learning time. A study by Brandon Hall Group states that it typically takes employees 40 to 60 per cent less time to learn a particular material via elearning than in a traditional training class setting. This is due to the employee’s ability to engage in online training when and where they needed it, without disrupting their work or personal life.
Organisations have spent relentless efforts modifying their office space and instituting a work-from-home policy as a means to enforce social distancing measure. However, ensuring that employees are qualified and cyber-safe to work remotely is equally significant. Hence, having the right digital skills is fundamentally important for an employee to work productively as part of a team while working remotely. ICDL eLearning offers an ideal platform to provide online training that supports employees’ ability to acquire the essential ICT skills to work remotely during COVID-19 and beyond.
Finding the right eLearning partner is a vital step to the success of delivering online training to employees. Your decision should not only be based on the diversity of online courses and quality content, but also on whether or not your eLearning provider can deliver the features you want today and, in the future, and if the provider is capable of extending the necessary support in seamlessly managing, assigning, and tracking training activities and trainer progress while delivering an effective learning experience.
As expected from a product catering to the Arabic market, the ICDL LMS and its content come in Arabic and English, with powerful features, analytical reports and learning interactivity. Branding your eLearning platform with your corporate logo to create a familiar look and feel is probably essential to gaining acceptance by your employees and improving their learning experience. Hence, ICDL offers its expertise to handle all your customisation requirements including adding more personalised features as well as developing and hosting your own courses on the ICDL LMS.
The ICDL Learning Management System (LMS) is a user-friendly and powerful platform that hosts carefully designed interactive courses, ranging from Office applications to more progressive ICT topics such as Artificial intelligence, Cyber Security, Social Media, Online Collaboration, Data Analytics, Data Protection, Project Planning and more. All ICDL online courses are mapped to the ICDL official syllabus. Its content have gone through a rigorous review process to ensure meeting the localisation requirements of the region in terms of language and culture. All our online courses are approved by the ICDL Foundation to lead learners to the ICDL certification.